الرئيسية | جديد | عودة
البابونـج‎
البابونـج‎:‎‏
نظراً لمفعوله المجمل للبشرة يدخل البابونج في تركيب القناعات‏‎ ‎والكريمات ، ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء . كما أنه يساعد على زوال حبوب ‏الوجه‎ ‎،و يقاوم تهيج الجلد‏‎ .‎
خميرة البيرة
خميرة البيرة
هذه من أغنى المواد الطبيعية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.. وإذا أُخذت عن طريق الفم فإنها تحسن الدورة الدموية، وتبعث في الجسم الحيوية، كما تحسن عامة من حالة الشعر والجلد والأسنان والأظافر.كما أنّها إذا استخدمت ظاهرياً للبشرة فإنها تمتاز بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق للجلد، ولذا تدخل في تركيب بعض الكريمات والأقنعة.

اللبن:
اللبن:
يعتبر الأساس المثالي الذي يستخدم للحصول على قوام مناسب عند مزج ‏الأعشاب‎ ‎والزيوت الطبيعية معه
الطماطم
الطماطم. إذا كنتِ سيدتي تلاحظين أتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق أخرى مما يسيء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل إنها تناسب البشرة شديدة الذهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الأقنعة.
الليمون
الليمون :
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الذهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

الرئيسية | جديد | عودة